الرئيسية / قصص قصيرة / قصص عن الامانة في الاسلام

قصص عن الامانة في الاسلام

أقدم لكم قصة عن الأمانة في الاسلام قصة جميلة ورائعة أتمني أن تنال إعجابكم من خلال موقع قصص مذهلة  للمزيد من القصص يمكنكم زيارة قسم قصص قصيرة 

قصص عن الامانة في الاسلام

يقول أبو عقيم رحمه الله أحد العلماء العباد أنه في يوم من الأيام كان حاجاً وأثناء حجه كان فقيراً لا يمتلك شيئاً ، فوجد عقداً بخيط أحمر من اللؤلؤ ، فأخذ يبحث عن صاحبه في الحج لكي يعيده له وسمع من بعض الناس بأن هناك شيخ كبير يبحث عن عقد له.

فذهب إليه وسأله ماذا فقدت فقال عقد ، فسأله عن وصفه فقال كذا وكذا ، فأعطاه العقد وقال تفضل فكنت أبحث عنك طوال الحج وانتهى الحج وذهب إلي بيت المقدس ثم مر علي الشام أثناء عودته إلى بلده ، فوصل إلي مسجد في حلب فصلي به في وقت شديد البرد وكان فقيراً وجائعاً في هذا الوقت ولا مسكن ولا مأوي له فوجد مسجداً فنام به.

وفي الفجر وجده الناس فطلبوا منه أن يصلي بهم وقالوا بأن الشيخ الإمام قد توفي فصلي بنا وظل يصلي بهم أيام طويلة وأستمر في المسجد أيام كثيرة وهو يصلي بهم ، فقال له الناس بأن هذا الإمام الذي توفي له بنتاً فلو انك تزوجتها وتمكث معنا ، فقال لهم لا بأس وهي ميسورة الحال وعندها دار وهو لا يملك شيء .

فقالوا له تزوجها وأجلس عندها وصلي بنا الصلاة فوافق وقبلت الفتاة وتزوجها ودخل عليها ، وفي يوم من الأيام رأي ذلك العقد فقال لها من أين جئتي بهذا العقد ، فقالت هذا العقد لي ، فقال لها كيف لكي وأخبرها القصة بأنه وجد عقد في الحج وأعطاه لشيخاً كبيراً وحين أخبرها القصة قالت بأن الشيخ والدها.

وهو إمام المسجد الذي توفي ، وقالت له بأن والدها كان يدعي اللهم زوج ابنتي برجل مثل الذي أرجع العقد وكان يتحدث عن أمانتك ويدعوا الله بأن أتزوج رجلاً مثلك وما علم أبي بأن الله سيزوجني إياك إنها الأمانة .

للمزيد من القصص والحكايات زوروا موقعنا قصص مذهلة أول موقع متخصص في عالم الحكايات والحكم 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *