الرئيسية / قصص أطفال / قصص أطفال دينية / قصة هدهد سليمان للأطفال

قصة هدهد سليمان للأطفال

سوف أحكي لكم اليوم قصة هدهد سليمان هيا يا أصدقائي تابعوني في مذيد من القصص علي موقع قصص مذهلة

هدهد سيدنا سليمان

هدهد  سليمان

لعل بعضكم شاهدني في الحقول والحدائق ،فانا مشهور جداً لأني ملك الطيور ، نعم أنا الهدهد …. لذلك إختارني نبي الله سليمان عليه السلام لأكون جندياً في جيشه العظيم ،…  كنت جندياً في جيش سليمان الذي يتكون من الانس والجن والطيور ،  وكانت مهمتي أن استكشف مواطن الماء ، وكذلك إستطلاع الأخبار ،وفي أحد الايام قادني جناحي بعيداً بعيداً إلي مملكة سبأ في اليمن.

كانت مملكة سبأ مملكة عظيمة،تحكمها ملكة جليلة هي بلقيس،أخذت أدور وأدور في هذه المملكة ،وأستمع الأخبار ،وأري الأحداث حتي وقغت عيناي علي منظر عجيب ،لقد كان أهل مملكة سبأ يعبدون الشمس من دون الله ويسجدون لها وكذلك ملكتهم بلقيس ،فأسرعت عائداً الى بيت المقدس .

وفى بيت المقدس كان سليمان يستعرض جيشه فلم يرنى فسأل عنى فلم يعرف أحد فتوعدنى عندما أعود اما ان أخبره بحجه مقنعه تبرر هذه الغيبة الطويلة ، واما ان ينتف ريشى و يتركنى للطيور تضربنى بمناقيرها . ..وأسرعت بالدخول على نبى الله سليمان واخبرته بما رايت  فى سبأ فحزن سليمان على هؤلاء الناس الذين يعبدون الشمس من دون الله و على الفور كتب رسالة وامرنى ان احملها الى الملكة فرجعت الى سبأ ووقفت على نافذة الملكة والقيت إليها الرسالة ووقفت انظر ماذا ستفعل.

تناولت الملكه الرسالة وقرأت ما فيها وعلى الفور  أمرت بعقد اجتماع مع وزرائها لمناقشة أمر الرسالة. وانعقد الأجتماع وقالت الملكة: أيها السادةلقد جاءني كتاب كريم من سليمان. مكتوب فيه:((بسم الله الرحمن الرحيم ألا تعلوا علي واتوني مسلمين ))فماذا ترون أيها السادة ؟  قال الوزراء :أيتها الملكة نحن أقوياء أشداء فإذا أرادت أن نحارب سليمان فعلنا.

قالت الملكة :نحن أقوياء أشداء فإذا أردت إن تحارب سليمان فعلنا، قالت الملكة:لا أن الحرب تفسد البلاد وتهلك العباد، وأرى أن أرسل إلي سليمان بهدية أنتظر ماذا سيفعل.وصلت الجمال المحملة بأفخر أنواع الهدايا والتحف إلي سليمان عليه السلام، فلم يقبلها، ورد السفراء الذين جاءوا بها وقال لهم: سوف نأتيكم بجنود لا تستطيعون محاربتهم فإما أن تسلموا وإما نحاربكم، فانصرفوا راجعين، ثم التفت سليمان إلي من حوله من البشر والجن .

وقال: من منكم يأتيني بعرش ملكة سبأ قبل أن يأتوا إلي؟ فقال عفريت من الجن : أنا أستطيع أن آتي به قبل أن تقوم من مقامك هذا. فقال آخر ممن أنعم الله عليه بالعلم: أن آتيك به قبل أن يطرف جفنك.

وفي لمح البصر وجد سليمان عرش بلقيس أمامه، فأمر جنوده أن يغيروا من ملامحه ويجهزوه للقاء الملكة . وعندما عاد رسل الملكة إليها عزمت علي أن تذهب بنفسها للقاء سليمان ، فلما دخلت قصر سليمان رآت عرشها أمامها، فتحيرت واستغربت، فقال لها سليمان: هل عرشك يشبه هذا؟

قالت : إنه يبدو وكأنه عرشي أنا. وزادت حيرتها لأنها تركت عرشها خلفها في سبأ، فقيل لها أدخلي الصرح وهو مكان فسيح داخل القصر ، فلما رأت الصرح ظنت أنه بحيرة من الماء، فرفعت ثيابها حتي لا تبتل،فأخبرها سليمان أن الأرض مصنوعة من الزجاج ، فوق الماء وتحته الأسماك تتحرك، فأيقنت بلقيس بنبوة سليمان وعلمه وقدرته التي وهبها الله له،فأسلمت وأسلم قومها.

للمزيد من القصص زوروا موقعنا https://www.qesass.com

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *