الرئيسية / قصص أطفال / قصة نونو الصغير

قصة نونو الصغير

أقدم لكم اليوم قصة نونو الصغير من خلال موقع قصص مذهلة فهى من  القصص الممتعة اللذيذة الشيقة ولقراءة المزيد من القصص زوروا  موقعنا قسم قصص أطفال

قصة نونو الصغير

كان هناك طفل صغير اسمه نونو  عمره خمس سنوات ،ولأنه قصير جداً فهو دائماً فى حاجة لمساعدة أمه كى تناوله ملابسه من الدولاب ،فكانت كل لعب نونو على الأرض فى كل مكان ،نونو ليس سعيداً لأنه قصير ،يضطر أن يضع كل اشياؤه من لعب وكتب على الأرض .

نونو يريد أن تكون حجرته نظيفة ومنظمة ولكنه يضع كل شئ على الأرض،يقول نونو أنا دائماً أتعب أمى ،وأطلب منها أن تعمل لى كل شئ ،فأنا أريد أن اعتمد على نفسي .

خرج نونو مع والدته لزيارة حديقة الحيوان ،دخل نونو الحديقة وهو سعيد وبعد قليل تركته أمه أمام الكنغر وذهبت لتأتى بالحلوى ،قالت الكنغر الأم :ماإسمك أيها الصغير ؟ قال :إسمى نونو ،الكنغر :هيا إدخل هنا يا نونو ،أنا حيوان لطيف وغير مؤذى ومسالم ولكن للأسف هناك دائما ناس يرغبون فى اصطيادى .

نونو:ماذا يريدون منك؟! قال الكنغر : إنهم يحبون أن يأكلوا لحمى لأنه طرى ويريدون أيضاً أن يصنعوا منه الأحذية يا نونو ،دخل نونو فى جيب الكنغر الأم ، وشعر بالدفء لأنه مغطى بالشعر الناعم ،ووجد نونو نفسه مع “جوى” ابن الكنغر وهو صغير جداً ،قال نونو: إنك صغير جداً يا جوى ، قال جوى لنونو: أنا هنا فى جيب أمى أرضع وسوف أستمر فى الرضاعة لمدة سبعة شهور ، وعندما أكبر أخرج من جيب أمى وألعب كما أريد ، نونو : وماذا تأكل بعد ذلك يا جوى عندما تخرج من الجيب ؟ جوى: سوف آكل ورق الشجر وفواكه وثمار التوت ،أتعرف يا نونو أننى عندما أكبر ممكن أن أعوم مع أمى .

نادت الأم :نونو أين أنت يا نونو ،فخرج نونو من جيب الكنغر وودع جوى وذهب إلى أمه وخرجا من حديقة الحيوان فى طريقهما للعودة إلى البيت ، وعندما دخل نونو إلى البيت لاحظ وجود جيب كبير من القماش معلق على الحائط فى شرفة البيت ،تحفظ فيه امه المشابك والفوط الصغيرة ، فأسرع نونو وجلس بداخله .

الأم : ماذا تفعل عندك يا نونو ؟! قال نونو:أريد أن أكبر بسرعة يا أمى ،فإن جوى إبن الكنغر يظل فى جيب أمه حتى يكبر ، ضحكت الأم وقالت :نونو حبيبى أتريد أن تكبر ؟قال نونو: نعم يا أمى ، فقالت الأم لنونو: أنا أيضاً أتمنى أن تكبر ولكنك مازلت طفلاً صغيراً ولذلك فعليك يا نونو أن تأكل جيداً، وتشرب اللبن  تلعب رياضة حتى يصبح جسمك قوى  ، وبعد سنوات قليلة سوف تكبر وتصبح  ولداً كبيراً وجميلاً ، اقتنع نونو بكلام أمه، ونزل من الجيب القماش وجلس يأكل الطعام الذى أعدته له والدته.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *