الرئيسية / قصص أطفال / قصص أطفال دينية / قصة نملة سليمان للأطفال

قصة نملة سليمان للأطفال

سوف أحكي لكم ياأصدقائي قصة نملة سليمان  من خلال موقع قصص مذهلة للمزيد من القصص زوروا قسم قصص الأطفال

قصة نملة سليمان

بالطبع معظمكم يعرفني واعرف ان الكثير يكرهني لأني أزعجكم في بيوتكم، واتطفل عليكم وأدخل الي علب الحلوي والسكر وأخذ منها بغير أستئذان…

كل هذا صحيح ولكن هل سألتم  أنفسكم لماذا افعل ذلك؟

انا سأجيبكم أنا أفعل ذلك لأنكم تتركون علب السكر بغير غطاء وعندما تأكلون الحلوي ويتنأثر بعضها علي الأرض لا تسارعون بازالتها ، بل أسرع أنا وأخوتي بازالتها فوراً .حتي لا تتراكم وتسبب لكم الأمراض فهل انا مخطئة؟

الذي يحزنني اكثر أن احدكم عندما يري زميلاً  لي صغيرا يقول له ساخراً أنت نملة .. فهل أنا ضعيفة حتي تسخرو مني بهذا الشكل ؟ الحقيقة عكس ذلك تماما فأنا أستطيع حمل حبة من الفول او الذره وزنها ضعف وزني عشرات المرات كما انني أبني مع أخواتي النمل مستعمرات ولا يستطيع احد دخول مستعمراتنا لأننا ندافع عنها بكل قوة .اما أهم صفات النمل هي التعاون .

كان لنبي الله سليمان جيش عظيم من الجن والأنس واليور وكان لسليمان بساط عظيم يجلس فوقه فتحمله الرياح الي اي مكان يريده ، وفي أحد الأيام كان سليمان يسير مع جيشه الكبير الضخم، وفي طريق الجيش كانت هناك مستعمره كبيره من مستعمرات النمل …

وكان معظم النمل خارج المستعمره لجمع الطعام فرأت نملة من فرقة الأستلاع جيش سليمان قادماً نحوهم وكاد الجنود  ان يقتلوهم ، فخطر في بالها فكرة ذكية.

فأسرعت النملة ووقفت علي صخرة عالية وقالت بأعلي صوتها: ايها النمل ..اسرعوا وادخلو إلي مساكنكم حتي لا يحطمكم سليمان وجنوده وهم لا يشعرون ، وهنا سمع سليمان عليه السلام كلام النملة وفهمه لأنه يعرف لغه الانس والجن والطيور والحشرات ..

فتبسم  سليمان حين سمع كلام النمله ، ورفع يديه وشكر الله عزوجل علي نعمه العظيمة، ودعا الله عزوجل أن يرحمه ويجعله من عباده الصالحين . ثم امر سليمان عليه السلام جنوده أن يغيروا طريقهم حتي لا يحطموا النمل ويدمروا مساكنهم ،وبذلك نجت قريه النمل من الهلاك بفضل الله عزوجل ثم بفضل أختي النملة الذكية.

للمزيد من القصص زوروا موقعنا. https://www.qesass.com

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *