الرئيسية / قصص الانبياء / قصة نبى الله ادريس عليه السلام

قصة نبى الله ادريس عليه السلام

نقص عليكم اليوم قصة نبى الله ادريس عليه السلام من خلال موقع قصص مذهلة يمكنكم متابعة مزيد من القصص عبر قسم قصص الأنبياء

قصة نبى الله ادريس عليه السلام

نبى الله ادريس بن (يرد) بن (مهلاييل) ينتهى نسبة الى سيدنا (شيث) بن سيدنا (ادم )عليهما السلام وقد عكف سيدنا ادريس على دراسة الصحف التى أنزلت على نبى الله شيث ليعلم الناس بها ويهديهم الى طريق الحق.

وقد كان يتعبد كثيرا ويشكر الله عز وجل على كثير نعمه واختاره الله نبى بعد سيدنا ادم وشيث واخبرنا عنه فى القران الكريم. ( واذكر فى الكتب ادريس انه كان صديقا نبيا ورفعناه مكان عليا).

ادريس هو نبى وليس برسول فلم يأتي بدين جديد فالناس مازالوا يعبدون الله عز وجل ولكنه جاء يذكرهم ويحسهم على الخيرات ويأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر فقد كان من أنشط من دعا الى الله عز وعلا ما ترك أحد فى الارض الا وعلمه الخير وذَّكره بالمعروف ونهاه عن المنكر .

حتى وصل به الأمر الى أن الله عز وجل أوحى الى ادريس أن يا ادريس ما من يوم يمر إلا ويكتب لك مثل عمل أهل الأرض كلهم!وتسائل إدريس لما ؟ ولكنه أدرك الجواب لأن من دل على خيرا فلهو مثل أجر فاعله.

فرح إدريس بذلك فرحا شديدا ودعا الله عز وجل أن يمد فى عمره وفى يوم من الأيام رأى ملك من الملائكة فإذا بإدريس عليه السلام يخبره أنه إذا رأى ملك الموت يطلب منه أن يمد فى يعمره لأن ادريس عليه السلام يعلم أن  كل يوم فى ميزان حسناته عمل أهل الأرض جميعا.

يا لهذا الفضل العظيم  فقال له الملك ولما لا ترقى إليه يا إدريس أحملك إليه فتكلم ملك الموت وفعلا حمله الملك الى السماء الدنيا ثم السماء الثانية فالثالثة فالرابعة فإذا بهم يجدون ملك الموت فقال الملك إن ادريس عليه السلام يسلم عليك يا ملك الموت.

فرد عليه السلام وقال ملك الموت ماذا يطلب قال الملك إن إدريس يريدك أن تمد له فى عمره فقال ملك الموت ولما هذا فقال حتى يزاد عمله الصالح فقال ملك الموت وأين إدريس الان فقال الملك إدريس معى الان فقال ملك الموت سبحان الله سبحان الله.

قال الملك ولما فقال ملك الموت أمرنى ربى أن أقبض روح إدريس فى السماء الرابعة فقلت فى نفسى فكيف هذا إدريس فى الأرض ويأمرنى ربى أن أن أقبض روحه فى السماء الرابعة الأمر غريب فقال الملك وكم بقى من عمر إدريس فقال ملك الموت لم يبقى له طرفة عين.

فقبض الله روحه عن طريق ملك الموت فى السماء الرابعة وظل ادريس عليه السلام فى السماء الرابعة وقد مر عليه الرسول عليه السلاة والسلام فى رحلة الاسراء والمعراج فسلم عليه وقال

أهلا بالنبي الصالح والأخ الصالح.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *