الرئيسية / قصص واقعية / قصة لا تملأ الاكواب بالماء

قصة لا تملأ الاكواب بالماء

قصة لا تملأ الاكواب بالماء من القصص الواقعية المعبرة التي توضح قيمة الأشياء الصحيحة وضرورة العمل من خلال موقع قصص مذهلة  كما عودناكم دائماً بالكثير من القصص المعبرة والحقيقية المؤثرة التي تحمل الكثير من المعاني المميزة دائماً  وللمزيد من القصص المعبرة والحكايات المشوقة زوروا قسم قصص واقعية

قصة لا تملأ الاكواب بالماء

يُحكي أن في قديم الزمان أصاب قرية الفقر وحلت بهم المجاعة ، فطلب منهم الوالي لكي يواجههوا الفقر والمجاعة والقحط طلباً غريباً وأخبرهم بأنهم لكي يمرو بهذه المجاعة أنه سوف يضع قدر كبير في وسط القرية وعلي كل واحداً منهم أن يضع بهذ القدر كوب من اللبن ولكن بشرط أن يضع كل واحد الكوب بمفرده ولا يشاهده أحد ، تسارع الناس لتلبيه طلب الوالي ، وتخفي الكثير منهم ليلاً ليضع ما في الكوب الذي يخصه.

وفي اليوم التالي فتح الوالي القدر ولكنه فؤجي بالقدر وقد أمتلاء بالماء ، فسأل الناس عن اللبن ! ولماذا وضعوا جميعاً الماء بدلاً عن اللبن ؟ فكل واحد منهم قال في نفسه بأنه إذا وضع كوب من الماء فلم يؤثر في القدر الممتلئ باللبن ولذلك عمد كل منهم عن وضع كوب الماء بدلاً من كوب اللبن .

فكر كل منهم بنفس الطريقة وبأنه كوبه الصغير من الماء لا يؤثر علي القدر الكبير من اللبن وظن كل واحد منهم أنه الوحيد الذي يسكب الماء بدلاً من اللبن وكانت النتيجة في هذه القرية بأنهم لم يستطيعوا حل مشكلة المجاعة ومات الكثير منهم ولم يجدوا ما يعينهم وقت الأزمات .

فهل تصدق أنك دائماً تملأ الكواب بالماء في أشد الأوقات التي يُطلب منك أن تملأها باللبن ، فأعلم بأنك إذا لم تتقن عملك بحجة أنه لن يظهر وسط بعض الأعمال الكثيرة التي سيفعلها غيرك من الناس فأنت بذلك تملأ الأكواب بالماء، وحين لا تخلص نيتك في عمل تقوم به  ظناً بأن الأخرين قد أخلصوا نيتهم وان ذلك لا يؤثر فأنت تملأ الأكواب بالماء

 فحاولوا أن تملأوا الأكواب لبناً

للمزيد من القصص والحكايات زوروا موقعنا قصص مذهلة أول موقع متخصص في عالم الحكايات والحكم 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *