الرئيسية / قصص واقعية / قصة عن عدل الله

قصة عن عدل الله

أقدم لكم قصة عن عدل الله وهي قصة حقيقية نتعلم منها من خلال موقع قصص مذهلة للمزيد من القصص زوروا موقعنا 

قصة عن عدل الله

في قديم الزمان يُحكي أنه كان يوجد أثنان يتشاجروا في سوق من أسواق دمشق وأحدهم معه سلاح فأطلق رصاصه منه ولكنها لم تصيب خصمه وخرج رجل من المحلات المجاورة ليشاهد ما يحدث وأثناء خروجه أطلق الرجل الرصاصة الأخري فأصابته في عنقه بقرب عموده الفقري فأصابته بالشلل………

فذهب أحد أقارب الرجل المصاب إلي شيخ وقال له وما ذنب الرجل إنه كان جالس بمحله ساعي للرزق علي أولاده سمع صوت الرصاصة فأصابته والأن أصبح متقاعد مشلول لا يعمل ،فأين عدالة الله !!!!!

فأجابه الشيخ : والله أنا أعرف أن الله عادل وأنا أؤمن بعدالة الله الحق ولكن لحكمه ما ولكنك إن اطلعت علي حياة ذلك الرجل فسنعلم الحكمة من ذلك .

سبحان الله وبعد شهر التقي الشيخ بصديق له فقال له يا شيخ سأحكي لك عن حادث غريب لجار لنا كان وصياً علي أموال أولاد أخيه وبقي لهم عنده مبلغ من ثمن البيت (20000 ) جنيه ولكنه لم يدفعه واشتكوه إلي أحد الشيوخ ولكنه أصر علي قوله بأنهم ليس لهم شيئاً وأصر علي عدم الدفع  ، فأقنعهم الشيخ بعدم شكوته لأنه عمهم ولا تليق بكم الشكوي وأخبرهم أن يشكوه إلي الله رب السموات والأرض المنتقم الجبار القادر علي رد الظلم .

وفي اليوم التالي أخرج رأسه من محله فأصابته تلك الرصاصة التي سببت له الشلل

فقال الشيخ : لا يوجد شيء في الدنيا يسمي رصاصة طائشة أو أمر طائش ولكنه بحكمه من عند الله وعدل من عند الله.

فليفهم من فهم وليجهل من جهل ، وفي حياتنا ما يحدث من مصائب وإرهاب وظلم وطغيان فلحكمه بالغة من رب حكيم عادل لا يظلم عنده أحد مثقال ذرة خير أو شر

 

قال تعالى: ( فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَره*ومَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ)

اذا غفلنا عن عدالة الارض فلا نغفل عن عدالة رب السماء والارض

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *