الرئيسية / قصص أطفال / قصة عن الصدق للأطفال بعنوان الولد الصادق

قصة عن الصدق للأطفال بعنوان الولد الصادق

أقدم لكم قصة الولد الصادق التي تحكي عن الصدق والشجاعة قصة جميلة ومفيدة للأطفال من خلال موقع قصص مذهلة أتمني أن تنال إعجابكم وللمزيد من  القصص الجميلة والمشوقة والمفيدة وحكايات قبل النوم زوروا قسم  قصص أطفال

قصة الولد الصادق

محمد ولد نظيف ويطيع والديه ومهذب ، ويحبه جميع أصدقائه وكل من يعرفه ، وكان يسمع كلام أمه وكان لا يكذب ودائماً يتحري الصدق في كلامه وأفعاله وذات يوم في المدرسة طلب منه معلمه في المدرسة أن يقوم بكتابة موضوع تعبير عن الصيف ، وحين رجع إلي بيته وتناول طعامه وجلس لعمل واجباته وأخرج كراسته لكتابة الموضوع ولكنه شعر بالتعب وأخذه النوم ونسي ما طلبه منه المعلم ولم يستيقظ إلا في الصباح .

استيقظ صباحاً وارتدي ملابسه وأخذ حقيبته واتجه إلي المدرسة وحين وصل إلي المدرسة سأله صديقه أحمد هل كتبت الموضوع يا محمد ؟ فشعر محمد بأنه أخطأ حين أجل كتابة الموضوع ، فرد علي صديقه لقد نسيت أن أكتب الموضوع يا أحمد وأخاف أن يعاقبني المعلم فماذا أفعل ، فقال له أحمد أفعل كما فعلت أنا حين لم أكتب واجبي المرة السابقة ، فقد أدعيت بأنني كنت مريض في الليلة الماضية ونجيت من عقاب المعلم ، وأنت أفعل مثلي وقل للمعلم بأنك كنت مريض الليلة السابقة وهو سيصدقك ولم يعاقبك .

وحين رن جرس الطابور وقف التلاميذ في صفوف وحين أنتهوا ودخلوا إلي صفوفهم وبدء يومهم الدراسي ودخل المعلم الفصل وطلب منهم أن يخرجوا واجباتهم وأخذ المعلم يدور حول التلاميذ ويشاهد واجباتهم وحين وصل إلي محمد فطلب منه أن يشاهد واجبه ففكر محمد كيف يجيب علي معلمه ولكن تذكر بين وبين نفسه بأنه عاهد أمه وعاهد نفسه بقول الصدق فأعتزر من معلمه وقال له لقد نسيت أن أكتب الموضوع .

اعجب المعلم من صدق محمد وشجاعته وسأله لماذا لم تكذب وأنت تعلم بأنني سأعاقبك ؟ فقال محمد لأنني وعدت أمي بأن أقول الصدق فشعر المعلم بالسعادة من محمد وحسن خلقه وطلب من أصدقائه أن يصفقوا له لشجاعته وصدقه وبالتزامه بوعده لأمه بقول الصدق، بعدها قرر المعلم أن لا يعاقبه .

للمزيد من القصص والحكايات زوروا موقعنا قصص مذهلة أول موقع متخصص في عالم الحكايات والحكم 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *