الرئيسية / قصص أطفال / قصة سيدنا نوح عليه السلام للأطفال

قصة سيدنا نوح عليه السلام للأطفال

نسرد لكم اليوم قصة سيدنا نوح عليه السلام من خلال موقع قصص مذهلهوللمزيد زوروا قسم قصص الأنبياء

قصة سيدنا نوح عليه السلام للأطفال

كان هناك خمسة رجال صالحين هم: ود،سواع،يغوث،يعوق،ونسر، ولما ماتوا وسوس الشيطان للناس وقال : اصنعوا تماثيل لهؤلاء الصالحين لكى تتذكروهم. مات الأجداد واتى الأحفاد ولم يكونوا يعلمون ما هذه التماثيل،فوسوس إليهم الشيطان وقال لهم: إنها الة ابائكم والهتكم فاعبدوها.

نشأ سيدنا نوح عليه السلام نشأة صالحة وتعجب من قومه الذين يصنعون التماثيل ثم يعبدونها.وكان نوح عليه السلام صادقا طاهر القلب سليم الفطرة فأوحى الله إلية ليدعوا قومه الي عبادة الله وحده وترك عبادة الأصنام. بدأسيدنا نوح عليه السلام دعوته لقومه فامن به بعض الناس من الفقراء والضعفاء فعاب عليه قومه وقالوا: إنه لا يتبعك إلا الفقراء والضعفاء اطردهم حتى نؤمن بك فرفض سيدنا نوح طردهم.

طالت دعوة سيدنا نوح عليه السلام فى قومه واستخدم معهم وسائل كثيرة لإقناعهم بترك عبادة الاصنام فكان يذهب إليهم فى مجالسهم فيدعوهم علانية ثم يأتيهم فيدعوهم سرا وكان يخوفهم من عذاب الله وعقابه ويحفزهم فى ثوابه فى الدنيا والأخرة. لكنهم كانوا لا يستجيبون لدعوته وكانوا يسدون اذانهم بأصابعهم حتى لا يسمعوا كلامه ودعوته.

ظل سيدنا نوح عليه السلام يدعوا قومه قرابة التسعة مائه وخمسون عاما فلم يؤمن به الا القليل فحزن حزنا شديدا ودعا الله أن يهلك القوم الكافرين لأنهم يدعون الناس إلى الكفر ولا يلدوا إلا كفارا مثلهم فاستجاب الله دعاءه واوحى إليه أنه سوف يغرق الكافرين وامرة أن يصنع سفينة ، بدأ نوح عليه السلام فى صنع السفينة. وكان الكافرون كلما مروا عليه ضحكوا وسخروا منه وقالوا له : أين ستسير السفينة يا نوح؟ أستسير في الصحراء؟ بالأمس كنت نبيا واليوم أصبحت نجارا؟

لم يتأثر سيدنا نوح عليه السلام بسخرية الكفار منه وظل يعمل حتى انتهى من صنع السفينة. ثم أخبر المؤمنين أن يصعدوا فيها فصعدوا وحمل معه فيها من كل طير وحيوان ذكر وأنثى. وفجأة انفجرت المياه من باطن الأرض وانهمرت من السماء .ورأى سيدنا نوح إبنه يغرق وقد كان لم يؤمن فدعاه أن يؤمن بالله ويصعد السفينه قبل أن يغرق ولكنه لم يستجب وقال: لا سوف أصعد إلى جبل عال يحمينى فرد عليه نوح عليه السلام قائلا : لا شئ يحميك من أمر الله .

ارتفع الماء وأغرق كل من في الارض ، وجاء أمر الله إلى السماء أن تمتنع عن المطر وإلى الأرض أن تبتلع الماء هبط سيدنا نوح عليه السلام ومن معه من السفينة وأطلق سراح الحيوانات والطيور. وعادت الحياة على الأرض هادئه مطمئنة وعبد الموحدون ربهم بسلام. لكن الشيطان لن يصمت وهل يترك المؤمنين يعيشون فى أمان ليدخلوا الجنة بسلام؟!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *