الرئيسية / قصص أطفال / قصة سر الحياة

قصة سر الحياة

أقدم لكم يا أصدقائي قصة سر الحياة قصة جميلة وممتعة ومفيدة للأطفال توضح وتبين أهمية الماء وكيفية المحافظة عليها من خلال موقع قصص مذهلة وللمزيد من  القصص الجميلة والمشوقة والمفيدة وحكايات قبل النوم زوروا قسم  قصص أطفال

قصة سر الحياة

الجو مشمس وشديد الحرارة وشادي يشعر بالتعب والعطش ولا يروي العطش إلا الماء ففي كل شراب نشربه يدخل في صنعه الماء وكل الأطعمة والمأكولات التي نأكلها بها ماء مثل التفاح والدجاج والخس والخبز والأرز

الماء والنباتات 

تعلم أمي جيداً بأن الماء يستخدم في طهي الطعام ، والماء هو سر وجود النباتات فبدون الماء لا تنمو النباتات والأشجار ….لن تنمو شجرة المانجو وشجرة الموز وشجرة التفاح.

الماء والصحة والنظافة 

ويعتبر الماء هو السر في النظافة والصحة فمثلا …حين تنتهي المباراة ويعود اللاعبون  فبدون الماء لم يستطيعوا أن يغتسلوا وبدون الماء لا توجد نظافة ولا تنسوا يا أصدقائي أن تضيفوا البعض من الصابون ، فإذا انقطعت الماء سوف نشعر بالعطش والجوع والمرض وتمرض الحيوانات وتموت النباتات ويتساقط أوراق الأشجار من فروعها .

الماء والحياة في الصحراء 

كيف تعيش بعض المخلوقات بالقليل من الماء في الصحراء فنحن نجد بعض الزراعات في الصحراء مثل الصبار والجعران تنمو في الصحراء بالقليل من الماء وأيضاً الجمل يعيش بالصحراء ويستمر بالقليل من الماء والسر في يكمن فى قدرة الله عز وجل فى ان جعل هذه الحوانات لديها القدرة على الإحتفاظ بالماء فى جسمها .

كيف نوفر الماء 

نحن يا أصدقائي نعيش في أماكن يكثر بها المياة ، ولكن بعض الناس لا يتوفر لديها الماء وفي بعض الأوقات لا تسقط الأمطار مما يجعل المياة قليلة في الأنهار ، وتجف الآبار من المياة ، فماذا نفعل لنحافظ علي استمرار وجود الماء لنا وللأجيال القادمة ؟

الماء الملوث 

قطرة الماء التي تذهب لا تعود فما هو السر في توفير الماء والبعد عن التبذير ، فقد نري بأن الماء كثير لكنه غير نظيف ومنظره مزعج وسيء بالاضافة إلي إنه يسبب الأمراض فماذا نفعل يا أصدقائي كي لا نلوث الماء .

الحفاظ علي الماء من التلوث 

فلكي نحافظ علي الماء من التلوث لا نرمي القمامة في الأنهار ونرميها في الأماكن المخصصة لها وهى سلات القمامة حتي لا يصيبنا المرض ويصيب الأسماك وتموت .

الماء هو سر الحياة 

الماء هو السر في حياة كل شيء على وجه الأرض وبدونه لا نستطيع الحياة ونحن في مصر نمتلك نهر النيل الذي يعتبر السر في حياة المصريين الذي نجد علي شاطئه الأشجار والنخيل ويعتبره الناس من أجمل الأماكن للتنزه.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *