الرئيسية / قصص دينية / قصة رجل مع ملك الموت

قصة رجل مع ملك الموت

نحكى لكم اليوم قصة رجل مع ملك الموت فيها كثير من العبر التى تجعل الإنسان يلتزم بنهج الله ويبتعد عن المعاصى نقدمها لكم من خلال موقع قصص مذهلة وللمزيد من القصص يمكنكم زيارة قسم قصص دينية

قصة رجل مع ملك الموت

كان هناك رجل فاجراً و كان ثرياً يمتلك من القصور والأموال والذهب والنساء كان يملك ملذات الدنيا فظن أنه ملك الدنيا بما فيها. أراد هذا الفاجر أن يسافر يوما ً ما فأمر خدمه أن يجهزوا له مركباً.

فجهز الخدم له مركباً وقالوا له هذا مركبك فقال لا أريد أحسن منه وكان يمتلك الكثير من المراكب وكلما جهزوا له مركبا قال لهم أريد أحسن منه حتى أعجب بمركب من المراكب.

ثم قال أين ثيابى فكلما قربوا له ثياباً لا تعجبه ويقول أريد أحسن منه حتى أعجب بثوباً فلبسه فركب أغلى مركب ولبس أغلى ثوب وأخذ يتباهى به أمام الناس وتحرك موكبه وفى الطرق وفجأة وقف أمام الموكب رجلٌ فقير أشعث أغبرلا يتحرك.

فقال له الحرس إبتعد عن الطريق يا هذا فقال الرجل الفقير والله لن أتنحى عن الطريق فقال له الرجل الغنى الفاجر إبتعد عن طريق الموكب وإلا أمرت حراسى أن يقتلوك فقال الرجل الفقير والله لن أبتعد.

فقال الرجل الفاجر ماذا تريد فقال  الفقير لى عندك حاجة ثم سلم عليه فقال الفاجر هيا أخبرنى بسرعة عن حاجتك وزلم يرد عليه السلام ظن الفاجر أنه يريد مالاً ولكن الرجل الفقير قال له الأمر سرٌ بينى وبينك فقال الفاجر ماذا تقول ويحك وتعجب من طلب الرجل الفقير وطريقة كلامه.

فقال له الرجل الفقير إنزل من مركبك كى أخبرك فنزل الفاجر وإقترب منه ثم قال له هات ما عندك ماذا تريد فقال له الرجل الفقير أعرفتنى؟ فقال له لا فقال له الفقير أنا ملك الموت فإصفر لونه وإرتعد ثم قال له أمهلنى ساعة فقال له لما؟ قال الفاجر كى أسلم على أهلى وأودع أولادى.

فقال له ملك الموت والله لم يأمرنى الله بذلك ثم نزع روحه فخر كانه خشبة ثم ذهب ملك الموت إلى شخصاً أخر قد أمره الله أن يقبض روحه فلما ذهب إليه ملك الموت وجده فقيراً ولكنه عابداً فسلم عليه ملك المود فرد عليه السلام.

فقال له ملك الموت أعرفتنى؟ فقال له لا فقال له أنا ملك الموت ففرح الرجل الفقير العابد وقال الله أكبر لقد إنتظرتك منذ سنين فقال له ملك الموت على أى حال تريد أن أقبض روحك فقال أتقدر على هذا فقال ملك الموت نعم  لقد أمرنى الله بهذا.

قال فإنتظر حتى أُصلى فإن رأيتنى سَاجداً فإقبض روحى فلما سَجد قبض الله عز وجل روحه.

نخلص  من ذلك أن من أحب لقاء الله أحب الله لقاءه

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *