الرئيسية / قصص أطفال / قصص أطفال دينية / قصة حوت يونس عليه السلام للأطفال

قصة حوت يونس عليه السلام للأطفال

سوف احكي لكم قصة حوت يونس من خلال موقع قصص مذهلة للمزيد من القصص زوروا قسم قصص الاطفال

قصة حوت يونس عليه السلام

اصدقائي .. هل تحبون الدولفين؟ انه احد أقاربي اللذين يعيشون معي في الماء ونحن من عائله واحده هي الحيتان ، وتعتبر الحيتان من اضخم  الاحياء الموجودة علي الارض لأن وزني يصل الي 130 ألف كيلو جرام وطولي نحو 30  متراً ، ونحن جميعا من الثدييات أي أننا نلد ونرضع صغارنا اللبن .

ولي قصة طريفة مع سيدنا يونس عليه السلام سأحكيها لكم . بعث الله عزوجل سدنا يونس الي قرية نينوي بالعراق،يدعو أهلها الي عبادة الله الواحد الأحد وترك الأصنام  لكنهم لم يستجيبوا حتي ضاق بهم يونس عليه السلام ، وأنذرهم وخوفهم من عذاب الله .

لم يستجيب أحد من أهل القرية لدعوة يونس فذهب الي قومه وقال لهم ،إذا لم تؤمنوا سأترككم وأذهب إلي قرية أخري ،وإذا خرجت سوف يعذبكم الله ويهلككم جميعا،فظلوا علي عنادهم  فاخذ متاعه وترك القرية وخرج.

ركب يونس سفينتة وغادر بلده وفي ظلام الليل جلس يونس حزيناً مهموما ،وفجأهة اهتزت السفينة بشدة وصارت الأمواج تضربها بقسوة في كل مكان ، فقال ربان السفينة ،لابد أن نلقي أحد الركاب في البحر حتي يهدأ، فوافق الركاب، وأجروا قرعة بينهم، فخرجت علي يونس فسلم أمره لله،وقفز إلي البحر .

وفي لمح البصر وجد نفسه ينزلق إلي داخل حوت كبير ،وأستقر في بطنه دون أن يمسه أذي ، وهنا أدرك يونس أن هذا عقاب من الله عزوجل لأنه خرج من بلده وترك أهله دون إذن من الله عزوجل فأستغفره ربه قائلاً: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

ظل يونس علي هذا الحال حتي عفا الله عنه، وأمر الحوت أن يخرجه علي الشاطئ ، فخر يونس من بطن الحوت، فوجد شجرة يقطين أنبتها الله عزوجل له ، فأستظل بورقها وأكل ثمرها حتي شفي من آلامه.

أما قوم يونس عليه السلام عندما علموا بخروج يونس خافوا من عذاب الله واجتمع الناس جميعاً رجالا ونساء وأطفالاً في مكان واحد وظلوا يبكون ويستغفرون الله عزوجل ويتوبون إليه عزوجل حتي عفا عنهم وعاد يونس عليه السلام إلي قومه مره أخري .

للمزيد من القصص زوروا موقعنا .https://www.qesass.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *