الرئيسية / قصص أطفال / قصص أطفال دينية / قصة بقرة بني إسرائيل للأطفال

قصة بقرة بني إسرائيل للأطفال

نقص عليكم فى هذا المقال قصة بقرة بني إسرائيل  عبر موقع قصص مذهلة للمزيد من القصص زوروا قسم قصص أطفال                                      

قصة بقرة بني إسرائيل

أصدقائي الصغار ..بالطبع نعرف البقرة ، فلعلكم شاهدتموني في إحدي المزارع أو في التلفاز،أو عليب المائدة، نعم فأنم تجبون لحمي وانا لا أحزن لذلك فإن الله عزوجل خلقني لهذه المهمة فأنا أعطيكم اللبن تصنعون منه الجبن والزبد ، والجلد لتصنعون منه الملابس والأحذية واللحم لتأكلونه، وأنا أساعد الفلاح في حرث الأرض

ولكن في يوم من الايام كان لي مهمة أخري سأحدثكم عنها..

كان في بني إسرائيل رجل غني ليس له من يرثه إلا أبناء أخيه، وكان هؤلاء الأبناء يتعجلون موتة حتي يرثوه ، ولما طال عمر الرجل قرر أحدهم أن يقتله..وبالفعل قتله، وحمل جسد القتيل وذهب به بعيداً عن الدار وألقاه في الطريق.

وفي الصباح أجتمع الناس حول القتيل، وجاء القاتل يصرخ ويولول ويتساءل من القاتل؟.من قتل عمي؟..

فقال أحد الناس هيا نذهب إلي نبي الله موسي عليه السلام ونسأله ..فذهبوا أليه وحكوا له القصة وطلبوا منه أن يدلهم علي القاتل..

فقال لهم: إن الله يأمركم أن تذبجوا بقرة.  فتعجبوا وقالوا له : أتسخر منا يا نبي الله ؟ قال موسي : أعوذ بالله أن أكون من الجاهلين ، هذا ما أمرني به ربي. فقالوا له : اسأل ربك عن أوصافها..

فأخبرهم بأنها ليست صغيرة ولا كبيرة وإنما وسط بين ذلك ..

فعادوا يقولون: ومالونها؟ فأخبرهم بأنها صفراء فاقع لونها تسر الناظرين.. فعادوا يسألون : اسأل ربك أن يبين لنا أوصافها أكثر، لأن البقرة تشابه علينا..فأخبرهم بأنها لا تسقي ولا تحرث..

وأخيراً وجدوا البقرة عند راع يتيم فطلبوا شراءها ، فوافق بشرط أن يكون ثمنها ذهباً يملأ جلد البقرة فوافقوا.. ولو أنهم ذبحوا أي بقرة من البداية لما تكبدوا هذا المشقة .

وذبحوا البقرة، فأخذ سيدنا موسي عليه السلام جزء منها وضرب القتيل بها فقام واقفاص، فسأله موسي : من قتلك؟ فقال: فلان ودل علي القاتل ثم سقط ميتاً، فأمر سيدنا موسي بقتل القاتل جزاء مافعل وحرم من ميراث عمه.

للمزيد من القصص زوروا موقعنا .https://www.qesass.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *