الرئيسية / قصص مضحكة / قصة انتقام جحا

قصة انتقام جحا

أقدم لكم قصة انتقام جحا من القصص الطريفة الممتعة من خلال موقعنا قصص مذهلة وللمزيد من القصص الشيقة والمضحكة زوروا قسم قصص مضحكة

 

قصة انتقام جحا

كان يا مكان في يوم من الأيام كان جحا يتمشي بالسوق ، وبينما هو واقف يشاهد ويستطلع البضائع ، أتي رجل من الخلف وضربه كفاً علي وجهه ، فنظر إليه جحا بغضب شديد ولكن الرجل أعتذر منه وقال له أعتذر منك يا سيدي كنت أظنك شخصاً آخر ولكن جحا لم يتقبل اعتزاره وأصر أن يقدمه للمحاكمه .

وحين أرتفع صوتهم أقترح الناس عليهم بالذهاب إلي القاضي ليحكم بينهم ، فأقتنع الرجلين وذهبوا إلي القاضي وبالصدفة كان الخصم لجحا من أحد أقارب القاضي ، وبعد ان سمع القاضي القصة التي حدثت بينهم نظر إلي قريبه يطمنه بأنه سيخلصه من هذه الورطة .

ثم قال القاضي له سأصدر حكمي وهو أن تدفع لجحا  20 ديناراً عقوبة علي ضربتك لجحا ، فقال الرجل ولكني يا سيدي القاضي ليس معي ذلك المبلغ الأن .

فرد عليه القاضي قائلاً أذهب وأحضر المال وسيبقي جحا هنا ينتظرك معي حتي تأتي بالمال ، فخرج الرجل مسرعاً ، وجلس جحا ينتظر الرجل ليحضر له المال ولكنه طال انتظاره ومرت الساعات ولكنه لم يأتي وقتها فهم جحا بأنها خدعة وفسر تلك الغمزات التي كان يفعلها القاضي للرجل خصم حجا فقرر جحا وقام توجه نحو القاضي وصفعه علي وجهه صفعةً قويه اسقطت عمامته .

فأندهش القاضي ونظر إلي جحا، فقال جحا له إذا جاء خصمي بالـ 20 ديناراً فخذهم لك وخرج وترك القاضي مصدوماً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *