الرئيسية / قصص أطفال / قصة القط الأبيض والقط الأسود

قصة القط الأبيض والقط الأسود

سأحكي لكم يا أصدقائي ما حدث بين القط الأبيض والقط الأسود ، وما سأحكيه لكم رأيته بعيني وسمعته بأذني وتعلمت منه درساً لم أنساه في قصة بعنوان القط الأبيض والقط الأسود من خلال موقع قصص مذهلة ولقراءة المزيد من القصص الجميلة والمشوقة زوروا قسم  قصص أطفال

قصة القط الأبيض والقط الأسود 

القط الأبيض قط صغير وجدته ذات صباح ضالاً بالطريق ، فأخذته إلي بيتي وعاش معي وأصبح صديقي يفهم مني الإشارة والكلمة ، ويذهب معي أينما أذهب ، وينام في فراشه الصغير محادياً لفراشي .

لم يفعل يوماً ما يغضبني ، ولا يخرج من البيت إلا إلي الحديقة يلعب فيها ويلاعب قطط الجيران ، كانت تأتي إليه في ساعات العشية ، ولا يدعها تدخل البيت أبداً …

كان مسالماً هادئاً لا يشارك القطط معاركتها ولا يتصارع معها حول ما تجد من طعام ، كان إذا ما أراد شيئاً يطلق صوتاً هادئاً رفيعاً أحياناً، وقوياً حاداً أحياناً أخري ، وكنت أفهم مايريد، وعندما أخذته إلي الهلال الأزرق لتطعيمه ضد المرض ، استكان للطبيب ولم يعترض بصوت أو حركة .

وذات يوم قدمت له طعامه، قطعة لحم صغيرة و وقفت أراقبه فجأة ، رأيت قط أسود ، قط ضخم ومخيف ، لم أراه من قبل ولا أعرف من أين جاء ، توقف القط الأبيض عن الأكل، لم يكن خائفاً ونظر إلي القط الأسود في غضب ، ثم عاد يأكل .

أطلق القط الأسود صوتاً غاضباً وعيناه علي قطعة اللحم …. كان جائعاً ونظر إليه القط الأبيض طويلاً وابتعد عن قطعة اللحم، فهم الأسود الإشارة فهجم عليها يأكل منها ، وعندما تبقي منها ما يعادل نصفها ، اندفع إليه القط الأبيض ودفعه بعنف بعيداً عنها .

لم يتكلم القط الأسود ، وانسحب في صمت ، أما القط الأبيض فقد عاد يأكل نصفها الأخر .

وبعد عدة أيام عند العشية ، وكنت في الحديقة أقرأ كتاباً ، رأيت القط الأسود يندفع راكضاً ، وهو يقبض بأسنانه علي قطعة لحم ويختفي خلف زاوية الجدار ، وبعد قليل رأيت القط الأبيض يخرج من البيت ، ويتجه حيث أختبي القط الأسود .

تتبعته ورأيته وقف بعيد عن القط الأسود يراقبه وعينه علي قطعة اللحم ، فهم القط الأسود ما يخطط له القط الأبيض … فصرخ بصوت متوحش وكشر عن أنيابه وقوس ظهره ، فتراجع القط الأبيض في هدوء ……..

وقفا وجهاً لوجه، يتبادلان لغة بأصوات مختلفة ، فجأة رأيت القط الأبيض يرتفع في الهواء وينقض علي القط الأسود ويخطف منه قطعة اللحم من بين أسنانه ، ولم يحاول القط الأسود استعادتها ، وقف بعيداً ينظر إليها .

وعندما أكل القط الأبيض ما يعادل نصفها ، نادي علي القط الأسود بصوت هادئ ، فتقدم القط الأسود متمرداً ، ثم بدأ يأكل النصف الأخر ….. هل فهمت ما حدث ……………؟

للمزيد من القصص والحكايات زوروا موقعنا قصص مذهلة أول موقع متخصص في عالم الحكايات والحكم 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *