الرئيسية / قصص أطفال / قصة السيد هنجر والأسد

قصة السيد هنجر والأسد

سأحكي لكم يا أصدقائي قصة السيد هنجر والأسد من القصص اللذيذة والمشوقة من خلال موقع قصص مذهلة  وللمزيد من القصص وحكايات قبل النوم زوروا قسم قصص أطفال

قصة السيد هنجر والأسد   

في يوم من  الأيام استمع الأرنب إلي الأسد وهو يتباهي بقوته فأبتسم ثم أخذه الضجر لأن الأسد لم يتوقف عن استعراض قوته ، فجأة خطرت علي الأرنب فكرة ، فانتظر حتي توقف الأسد عن الكلام وقال له : حقاً إن الأسد وحشاً جبار لكن في المرتبة الأولي يأتي السيد هنجر .

السيد هنجر ؟ هكذا تسأل الأسد أنا لم أسمع في حياتي بهذا الإسم

قال الأرنب : أنت إذن أسد محظوظ ، فلو حدث أن قابلته لما كنت هنا الآن ، فضحك الأسد وقال لم يكن لدي فكرة عن السيد هنجر ، قل لي هل هو ضخم  مثل الفيل ؟

أجاب الأرنب إنه ضخم لدرجة يستطيع معها أن يكون في كل مكان في وقت واحد، وهل هو قوي مثل وحيد القرن ؟ لقد قتل الكثير من وحيد القرن .

زار الأسد غاضباً وقال : خذني إليه وسأريه من هو ملك الوحوش ، قال الأرنب : سأبحث عنه وأعرف مكانه ، وأقابلك هنا بعد أسبوع ، وأدُلك علي بيته .

وافق الأسد، فوثب الأرنب واختفي بين الأشجار ، وفي الموعد ذهب الأرنب إلي الأسد وكان الأسد متأهبا للقتال بأنيابه البيضاء الحادة ونظراته المتوحشة ، وقال أنا لا أتناول طعاما قبل المعركة ، لأن هذا يجعلني مقاتلا قويا .

قفز الأرنب علي  رأس الأسد وأخذ طريقهما إلي بيت السيد هنجر ، الذي كان يعيش في حفرة تحت الأرض ، قال الأرنب إن خشب بيته مصنوع من جذوع الأشجار ، أما باب البيت فهو قطعة حجر ثقيلة وقد فتحه فيل ذات يوم ، وما عليك أنت إلا أن تدخل وتنتظر السيد هنجر .

قال الأسد : أشكرك ، ولكن ألن يلاحظ السيد هنجر أن الباب قد أزيح من مكانه فيعتقد أن شيئا حدث ،أجابه الأرنب : لا لن يلاحظ شيئا فعندما تكون بالداخل سيأتي الفيل ويعيد الحجر مكانه.

قال الأسد :  أنت صديقي وأنا عاجز عن الشكر الذي تستحقه ، وهكذا دخل الأسد في الحفرةبلا تردد ، وعندما اختفي بها جاء الفيل وأعاد الحجر إلي مكانه ، ولم ينتظر الأرنب فذهب يخبر الحيوانات بما فعل .

في صباح اليوم التالي جاءت الزرافة ياسيد هنجر …. هل أنت بالبيت ؟ زأر الأسد وقال أنا الأسد أنتظر السيد هنجر ، فقالت الزرافة عندما يأتي أخبره أنني جئت لزيارته .

وهكذا وفي كل يوم يأتي حيوان لتحيه السيد هنجر ، بعد أسبوعين عرف الأرنب أن الأسد لا يأتي بحركة فالصوت الجبار لملك الوحوش أصبح ضعيفا

عندما قرر الأرنب أن يذهب إلي الحفرة نظر الأرنب في جوف الحفرة فرأي الأسد لا يتحرك ، فنادي الأرنب هل يوجد أحد بالبيت ؟ ونادي مرة أحري هل يوجد أحد بالبيت ؟

لم يسمع صوت من الأسد وأخيراً جاء السيد هنجر ، وهنجر تكتب بالإنجليزية هكذا hunger ومعناها الجوع

للمزيد من القصص والحكايات زوروا موقعنا قصص مذهلة أول موقع متخصص في عالم الحكايات والحكم 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *