الرئيسية / قصص قصيرة / قصة الدكتور هشام والمرأة العجوز

قصة الدكتور هشام والمرأة العجوز

نقدم لكم قصة الدكتور هشام والمرأة العجوز من القصص القصيرة الحقيقية الرائعة المشوقة التي تحمل الكثير من المعاني والعبر من خلال موقعنا قصص مذهلة  أول موقع متخصص في عالم الحكايات والقصص والحكم نتمني أن تنال إعجابكم وللمزيد من القصص الجديدة والمشوقة زوروا قسم القصص القصيرة 

قصة الدكتور هشام والمرأة العجوز

كان هناك رحلة بطائرة ما وبعد ساعة من الطيران أُعلن أن الطائرة أصابها عطل كبير بسبب صاعقة ، وأعلن الطيار أن الطائرة ستهبط اضطرارياً في أقرب مطار فتوجه الطبيب إلي إستعلامات المطار مُخاطباً أنا طبيب عالمي كل دقيقة عندي تساوي أرواح أُناس ، وأنتم تريدون أن نبقي ستة عشر ساعة في انتظار طائرة .

أجابة الموظف إذا كنت ياسيدي علي عجلة يمكنك إستئجار سيارة فرحلتك تبعد عن هنا ثلاث ساعات بالسيارة ورضي دكتور هشام بإستئجار السيارة وأخذها واستمر بالسير وفجأة تغير الجو وبدأ ت الأمطار تتساقط بغزارة وأصبح من المستحيل أن يري أي شيئاً أمامه وظل يسير بالسيارة وبعد ساعتين فوجيء الدكتور  بأنه ضل طريقه.

وشعر بالتعب ورأي أمامه بيتاً صغيراً فتوقف عنده وطرق الباب فسمع صوت امرأه كبيرة تقول تفضل بالدخول الباب مفتوح ، ودخل وطلب من العجوز أن يستعمل هاتفها ، وضحكت العجوز وقالت أي هاتف يا ولدي ألا تري أين أنت ، هنا لا كهرباء لا هواتف ولكن تفضل وأسترح وخذ لنفسك كوب من الشعير الدافيء ، وهناك بعض الطعام كُل حتي تسترد قوتك .

شكر الدكتور المرأه العجوز وتناول الطعام بينما كانت العجوز تصلي وتدعي وانتبه فجأه إلي طفل صغير نائم لا يتحرك  علي سرير بقرب العجوز وهي تهزه بين كل صلاة وصلاة ، استمرت العحوز بالصلاة والدعاء طويلاً ، فتوجه إليها قائلاً والله لقد أخجلني كرمك ونبل أخلاقك وعسي الله أن يستجيب لكِ دعواتك .

فقالت له يا ولدي أنت ضال لطريقك وأنا لم أفعل معك إلا ما أمرنا الله به  وأما دعواتي فقد أستجاب الله تعالي لي جميعها إلا دعوة واحدة فقال لها  وماهي تلك الدعوة قالت هذا الطفل الذي ترأه حفيدي يتيم الأبوين أصابه مرض عجز عنه كل الأطباء عندنا وقيل لي أن جراح كبير قادر علي علاجه أسمه دكتور هشام  ولكنه يعيش بعيداً عن هنا ولا قدرة لي لأخذ هذا الطفل إلي هناك .

وأخشي أن أفقد هذا الولد المسكين فدعوت الله أن يسهل أمري ، فبكي الطبيب وقال والله أن دعائك قد أعطل الطائرة وأنقلبت الرياح وأمطر السماء  لأتي إلي هنا  ، والله ما أيقنت أن الله عزوجل يسبب الاسباب هكذا لعباده المؤمنين بالدعاء إلا بعد ما رأيت بعيني ………..

حينما تنقطع الاسباب لايبقي إلا اللجوء إلي خالق الارض والسماء قال تعالي ( وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *