الرئيسية / قصص أطفال / قصة الدب والصديقان للأطفال

قصة الدب والصديقان للأطفال

نحكى لكم اليوم قصة الدب والصديقان هى قصة شيقة وممتعة فيها كثير من المعانى والعبر نقدمها لكم فى هذا المقال عبر موقع قصص مذهلة للمزيد من القصص يمكنكم زيارة قسم قصص أطفال

قصة الدب والصديقان للأطفال

كان يا مكان فى قديم الزمان يحكى أن كان هناك صديقان يسيران فى غابة بعيدة وكانا يتحدثان عن الصداقة وواجب كل صديق تجاه صديقه وأنه يجب على الأصدقاء أن تمد يد العون لبعضهما ولا يتخليان عن بعضهما فى الأزمات.

وأثناء سيرهما فى الغابة وإندماجهما فى الحديث فجأة سمعا صوت غريب ومخيف، ألتفت تجاه الصوت، فإذا بدب كبير مفترس يريد أن يلتهمهما وإنطلق نحوهما فأصابهم الخوف والفزع من هذا الدب وانطلقا يهربان من الدب حتى إختبئا تحت شجرة فلم يجدا مفراً من الهرب.

فقال أحدهم للأخر أنا أخف منك وزناً فإحملنى كى أصعد على فرع الشجرة وعندما أصعد سأمد يدى لك لأساعدك كى تصعد بجوارى فحمله صديقه على الفور فصعد على فرع الشجرة فأصبح فى مكان آمن لا يستطيع أن يصل إليه الدب عندها طلب صديقه أن يمد يده له كي يساعده على الصعود كما إتفقا.

وأخذ يصيح فيه هيا مد يدك لى حتى أنجو أنا الآخر ولكن صديقه تخلى عنه وقال له تصرف أنت فأنا خائف لا أستطيع مساعدتك فأخذ يفكر بسرعة فى حيلة تنجيه من هذا الدب المفترس فتذكر أن الدب لا يأكل الأموات فألقى بنفسه على الأرض وحبس أنفاسه.

فلما إقترب منه الدب أخذ يتشممه فوجده لا يتنفس فظن الدب أنه ميت فإبتعد عنه وتركه فلما رأى الصديق الموجود أعلى الشجرة الدب قد إبتعد عن المكان وأصبح فى آمان نزل من على الشجرة وتوجه لصديقه قائلا لقد رأيت الدب يقترب من أذنك فماذا كان يقول لك؟

فنظر إليه غاضباً مما فعله معه وتخليه عنه وقت الحاجة ثم قال له إنه كان يقول لى (إختر الصديق قبل الطريق)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *