الرئيسية / قصص أطفال / قصص أطفال دينية / قصة التيمم للأطفال

قصة التيمم للأطفال

نقدم لكم اليوم قصة التيمم للأطفال من خلال موقع قصص مذهلة لقراءة المزيد من القصص يمكنكم زيارة قسم قصص أطفال دينية 

قصة التيمم للأطفال

التيمم هو أن تضع يدك على تراب طاهر ثم بعد ذلك تمسح على وجهك ويديك ويعتبر التيمم هو بديل الوضوء فى حالة تعذر وجود الماء أو تعذر أن يَستخدم الإنسان الماء لمرض أو غيره من الأسباب وما ينقض الوضوء هو نفسه ما ينقض التيمم واليكم قصة التيمم.

كانت السيدة عائشة رضى الله عنها مع النبى صلَّ الله عليه وسلم فى سفر ، ففقدت عقدها فأخبرت النبى صلَّ الله عليه وسلم بذلك ، فتوقف صلَّ الله عليه وسلم ومعه الناس فى الصحراء وأرسل رجلاً يبحث عن العقد.

وحان وقت الصلاة ولم يكن مع الناس حينئذ ماء ، فشكو ذلك إلى أبى بكر الصديق رضى الله عنه فذهب إلى النبى فوجده نائماً ، فأخذ أبو بكر يعاتب ابنته السيدة عائشة عتاباً شديداً ، وقال لها : حبست (أوقفت) رسول الله صلَّ الله عليه وسلم والناس وليسوا على ماء ، وليس معهم ماء وأخذ يهزها بيده.

فإستيقظ رسول الله صلَّ الله عليه  وسلم ثم أنزل الله عز وجل آية التيمم قال تعال (وَإِن كُنتُم مَّرْضَىٰ أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِّنكُم مِّنَ الْغَائِطِ أَوْ لَامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَفُوًّا غَفُورًا)

فقام صلَّ الله عليه وسلم فتيمم وتيمم المسلمون، ثم صلى بهم رسولنا الكريم. وبعد الصلاة وجدوا العقد ، فأخذوه وأكملوا رحلتهم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *