الرئيسية / قصص أطفال / قصة ابراهيم عليه السلام للاطفال مختصرة

قصة ابراهيم عليه السلام للاطفال مختصرة

نحكى لكم اليوم قصة ابراهيم عليه السلام للاطفال مختصرة من خلال موقع قصص مذهلة

قصة ابراهيم عليه السلام للاطفال

لقد ولد ابراهيم عليه السلام فى بلد تدعى بابل فى العراق وكان يعيشون فى رغد ونعيم ولكنهم كانوا يتخبطون فى ظلمات الضلال والكفر فقد كانوا  ينحتون الاصنام ويعبدونها كما ان ملكهم النمرود يدعى الالهية ويطلب من قومه أن يعبدوه من دون الله.

لقد دعا ابراهيم عليه اليام لتوحيد الله وبدأ بوالده أزر وكان أزر يصنع بيده من الاخشاب والاحجار الأصنام ويبيعها الى الناس فاستكبر عن الحق وأمر ابراهيم أن يعتزل الناس والا سوف يلقى منهم العذاب ولما تيقن ابراهيم عليه السلام من أن قومه لا يريدون الهداية فبرأ منهم واعتزلهم وتوعد أن يحطم أصنامهم ليريهم أنها لا تملك لهم ضرا ولا نفعا ولا حتى لأنفسها وفى يوم من الأيام خرجوا من المدينة للاحتفال،أسرع ابراهيم عليه السلام الى المعبد وحطم أصنامهم وترك كبيرهم دون أن يمسه بسوء.

وبعد يوم طويل من الاحتفال عاد القوم فوجدوا الأصنام محطمة وقد تذكروا أن سيدنا ابراهيم عليه السلام يذم ألهتهم ويتوعدها بسوء فقام القوم باحضار سيدنا ابراهيم وسألوه هل هو من قام بتحطيم الأصنام ولكنه أشار الى الصنم الكبيير الذى تركه ولم يحطمه وهنا أخذوا يفكرون لقد تحطمت ألهتهم ولم يستطع كبيرهم الدفاع عنهم ولا حتى عن نفسه ثم قالوا لهم كيف تأمرنا أن نسال كبيرهم وانت تعلم أنه لا ينطق فأجمع القوم على حرق نبى الله لابراهيم عليه السلام انتصارا لالهتهم . وجمعوا الحطب لذلك وصنعوا المنجانيق ووضعوا فيه ابراهيم عليه السلام وألقوا به فى النار.

وجاء أمر الله عز وجل لتلك النار الا تحرق ابراهيم الخليل وتكون بردا وسلاما عليه وبعدها خرج مهاجر الى ارض الشام برفقة زوجته هاجرز وبذلك نجاه الله من كيد الكافرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *