الرئيسية / خواطر و تأملات / الدعاء مخ العبادة

الدعاء مخ العبادة

نقدم لكم فى هذا المقال الدعاء هو مخ العبادة من خلال موقع قصص مذهلة للمزيد يمكنكمزيارةقسم خواطر وتأملات، به يُستجلب الرزق وتيسر الأمور وتدفع الهموم وتفرج الكروب وننال خير الدنيا والآخرة.فالدعاء لله عز وجل من أفضل العبادات لأن العبد يستشعر مدى عظمة وقدرة الخالق وأيضا مدى ضعفه وفقره إلى خالقه الجليل القادر على كل شيء.

الدعاء مخ العبادة

فأمره عز وجل بين الكاف و النون ، أي أنه إذا أراد شيئا يقول له كن فيكون. فاللهم أجب دعائنا ويسر أمورنا و إرزقنا من كل خير سألك منه حبيبك المصطفى ونجنا من كل شر استعاذك منه نبينا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام ويسعدني أن أقدم لكم جملة من الأدعية الصحيحة التي لها الأثر الكبير في جلب المنافع ودفع المضار بإذن الله:

  • دعاء الكرب قاله الرسول عليه الصلاة والسلام يوم خروجه من مكة: الحمد لله الذي خلقني ولم أكن شيئا ،اللهم أعني على هول الدنيا ومصائب الليالي والأيام ،اللهم لك ذللني وعلى طاعتك أعني وإليك ربي حببني وإلى الناس لاتكلني.
  • دعاء يقال عند الشدائد العظام & أو لتحقيق الأمنيات الكبيرة: اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا اله إلا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم (ثم تسأل حاجتك)
  • دعاء الإمام أبي الحسن الشاذلي لضيق الحال: يا واسع يا عليم، يا ذا الفضل العظيم . إن تمسسني  بضر فلا كاشف له إلا أنت وإن تردني بخير فلا راد لفضلك .تصيب به من تشاء من عبادك ،وأنت الغفور الرحيم.
  • دعاء لسيدنا عيسى عليه السلام: اللهم إني أصبحت لا أستطيع دفع ما أكره ولا أملك نفع ما أرجو وأصبح الأمر بيد غيري ، وأصبحت مرتهنا بعملي فلا فقير أفقر مني ،اللهم لا تشمت بي عدوي ،ولا تسوء بي صديقي ،ولا تجعل مصيبتي في ديني ،ولا تجعل الدنيا أكبر همي ولا تسلط على من لا يرحمني.
  • دعاء من جبريل إلى يوسف وهو في الجب :يا صانع كل مصنوع وجابر كل كسير وشاهد كل نجوى وحاضر كل ملأ ومفرج كل كربة وصاحب كل غريب ومؤنس كل وحيد آتني بالفرج والرجاء وإقذف رجاءك في قلبي حتى لا أرجو أحد سواك.
  • دعاء لنماء المال : شكا رجل إلى رسول الله أن ماله لا ينمو فقال له الرسول عليه الصلاة والسلام ،قل إذا أصبحت :اللهم ارضني بما قضيت لي ، وعافني فيما أبقيت ، حتى لا أُحب تَعجِيل ما أخرت ، ولا تأخير ما عجلت.فقال الرجل كنت أقولهن ، فأثمر مالي وقُضِي ديني .
  • دعاء لسيدنا على بن أبي طالب كرم الله وجهه: قل هو الله أحد ،بفضلها يارب لا تكلني إلى أحد ولا تحوجني إلى أحد أغنني يارب عن كل أحد ،يا من إليه المستند وعليه المعتمد عاليا على العلا ،فوق العلا ،فرد صمد ، ورزقه ميسر يجري على طول المدد ، يا سيدي خذ بيدي من الضلال إلى الرشد ونجني يارب من الضيق والنكد يا إله الفضل بحق (قل هو الله أحد،الله الصمد،لم يلد ولم يولد ،ولم يكن له كفوا أحد).
  • روي أن الدعاء الذي دعا به أَصِف وصي سيدنا سليمان فأتي به بعرش بلقيس ، هو الدعاء الذي كان سيدنا عيسي عليه السلام يحيى به الموتي ، وهو: اللهم إني أسألك بأنك أنت الله لا إله إلا أنت الحي القيوم الطاهر المطهر نور السماوات والأرض.وفي رواية أخرى : اللهم إني أسألك رب السماوات والأرضين ،عالم الغيب والشهادة ،الكبير المتعال،الحنان المنان ، ذا الجلال والإكرام أن تفعل بي (ثم تسمي حاجتك).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *