الرئيسية / خواطر و تأملات / أمة محمد خير الأمم

أمة محمد خير الأمم

أمة محمد خير الأمم نقدمها لكم من خلال موقع قصص مذهلة وللمزيد من القصص والحكايات والخواطر زوروا قسم خواطر وتأملات

أمة محمد خير الأمم

  • قال موسي يارب إنِ أري مكتوباً في التوراة أن هناك أمة تأتي إذا استقرت اللقمة في بطونهم غفرت لهم لأنهم يبدأون الطعام بسم الله ويختمونه بالحمد لله ، اللهم أجعلهم أمتي يارب .

قال الله عزوجل لموسي : يا موسي هذه امة محمد ، فقال موسي يارب إنِ أري أن هناك أمة اذا هم العبد لفعل سيئة فلم يفعلها وتركها من خشيتك ، كُتبت له حسنة،قال الله عزوجل : هذه امه محمد .

قال موسي يارب إنِ أري مكتوباً في الألواح أن هناك امة إذا هم العبد لفعل حسنة فلم يفعلها كتبت له حسنة ،فإذا فعلها كُتبت له عشر حسنات .

فقال الله لموسي : يا موسي هذه أمة محمد ، فقال موسي لله عزوجل اللهم أجعلني من أمة محمد ، موسي عليه السلام يتمني بأن يكون من امة محمد .

  • قالوا يا إبراهيم هل تخاف من مشاهد يوم القيامة : قال بلي ، قالوا وخلتك ؟ أنت الخليل ؟ قال أهوال القيامة سوف تنسيني خُلتي حتي يقال أن سيدنا موسي عليه السلام يقول يارب لا اسألك عن أخي هارون ، ويقول سيدنا عيسي عليه السلام يارب لا اسألك عن مريم أمي ويقول سيدنا إبراهيم يارب لا اسألك عن اسماعيل ابني ( لكل امرئ منهم يومئذ شأن يغنيه ) .

إلا الثابت الوحيد سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ، إن الله عزوجل حين أراه ملك الموت من قبل ( عسي أن يبعثك ربك مقاماً محموداً ) ما من ملك مقرب ولا نبي مرسل إلا ودعوته يوم القيامة يارب سلم يارب سلم إلا نبينا محمد عليه الصلاة والسلام يارب أمتي يارب أمتي .

  • كان النبي عليه الصلاة والسلام تلا قولالله عزوجل في ابراهيم عليه السلام ( رَبِّ إِنَّهُنَّ أَضْلَلْنَ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ ۖ فَمَن تَبِعَنِي فَإِنَّهُ مِنِّي ) و قال  عيسي عليه السلام  ( إِنْ تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبادُكَ وَإِنْ تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ) ، فوقف النبي عليه الصلاة والسلام ورفع يده وقال اللهم أمتي أمتي وبكي .

فقال الله عزوجل يا جبريل اذهب إلي محمد وربك أعلم فسله مايبكيك  فأتاه جبريل عليه السلام فسأله فأخبره رسول الله صلي الله عليه وسلم بما قال وهو أعلم ، فقال الله يا جبريل اذهب إلي محمد فقل إنا سنرضيك في أمتك ولا نسوءك .

عن عبدالله بن مسعود قال كنا مع النبي صلي الله عليه وسلم  فقال(أترضون أن تكونوا ربع أهل الجنة؟، قلنا: نعم، قال: أترضون أن تكونوا ثلث أهل الجنة؟ قلنا: نعم، قال: أترضَون أن تكونوا شَطر أهل الجنة؟ ، قلنا: نعم، قال: والذي نفس محمد بيده، إني لأرجو أن تكونوا نصف أهل الجنة ) قال أهل الجنة مائة وعشرون صفا” أمتي ثمانون صفا”

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم سنكون علي الصراط وقت المرور علي الصراط لا يوجد إلا ثلاث أماكن فقط جهنم ، والجنة ، والصراط .

يقول الرسول صلي الله عليه وسلم يكون أول من يجتاز الصراط أنا وأمتي ، أول أمة ستمر علي الصراط أمة محمد

هل هذا رسول يترك هل هذا رسول تترك سنته هل هذا رسول تترك الصلاةعليه

للمزيد من القصص والحكايات زوروا موقعنا قصص مذهلة أول موقع متخصص في عالم الحكايات والحكم 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *